متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك زائرنا الكريم قم بتسجيل الدخول ان كنت عضوا او التكرم بالتسجيل في منتدانا " متوسطة الشهيد احمد بوزقاق "
سنتشرف بانظمامك الينا على الرحب والسعة
متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك زائرنا الكريم قم بتسجيل الدخول ان كنت عضوا او التكرم بالتسجيل في منتدانا " متوسطة الشهيد احمد بوزقاق "
سنتشرف بانظمامك الينا على الرحب والسعة
متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير


 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولمنتدى الجنوب التعليمي

دعاء

 ''اللّهمّ إنّي أسألُك رحمة من عندك، تهدي بها قلبي، وتجمَع بها أمري، وتلم بها شعثي، وتحفَظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتبيّض بها وجهي، وتُزكِّي بها عملي، وتلهمني بها رشدي، وترُد بها الفتن عنّي، وتعصمني بها من كلّ سوء''.
ـ ''اللّهمّ إنّي أسألُك الفوز يوم القضاء، وعيش السّعداء، ومنزل الشّهداء، ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء''.
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ الإثنين 08 يونيو 2020, 08:27
المواضيع الأكثر شعبية
المغير ولاية الوادي ادخل للتتعرف على عروس وادي ريغ
'' ‬سامبول‮'' ‬أول سيارة تصنع في‮ ‬الجزائر بأسعار منخفضة وبالتقسيط‮
Accord: Sujet-verbe Projet 1 séquence 1
الخدمات الاجتماعية - انتخابات 7 ديسمبر 2011
دائرة المغير
تمارين فيزياء في مجال الميكانيك سنة رابعة متوسط
موضوعك الأول
Projet 1, Séq 1, Orthgraphe: la ponctuation, 3 A.M
سقوط الثلوج في بشار (الاسد)
سؤال يستحق التفكير
المواضيع الأخيرة
» اللجنة الولائية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية لولاية الوادي
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالأحد 31 مارس 2013, 20:59 من طرف LAIB BELGACEM

» www.Elmeghaier.com
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالأحد 31 مارس 2013, 20:53 من طرف LAIB BELGACEM

» امتحانات الثلاثي الثاني 2012-2013/ متوسطة احمد بوزقاق - المغير
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالأربعاء 20 مارس 2013, 22:00 من طرف LAIB BELGACEM

» The Second Exam 2012 2013/Ahmed Bouzgag Middle School
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالأربعاء 20 مارس 2013, 21:54 من طرف LAIB BELGACEM

»  The Second Exam 2012 2013/Ahmed Bouzgag Middle School
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالأربعاء 20 مارس 2013, 21:48 من طرف LAIB BELGACEM

» La gloire de mon père - Marcel Pagnol
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالجمعة 01 مارس 2013, 19:31 من طرف LAIB BELGACEM

» نشرة إعلامية/متعلقة بالندوة الوطنية لتحضير جلسات التقويم المرحلي للتعليم الإلزامي
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالإثنين 11 فبراير 2013, 19:26 من طرف LAIB BELGACEM

» نسخة ويندوز اكس بي خاااام - (عربية) - Windows xp sp3 Original من رفعي
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالثلاثاء 08 يناير 2013, 11:56 من طرف LAIB BELGACEM

» تأسيس كنفدرالية النقابات المستقلة للوظيفة العمومية CSA
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالإثنين 24 ديسمبر 2012, 14:26 من طرف LAIB BELGACEM

» ** الـــــــرفيق في الفـــــزياء **
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالسبت 22 ديسمبر 2012, 19:18 من طرف LAIB BELGACEM

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LAIB BELGACEM
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_rcapLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Voting_barLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_lcap 
جمال الدين
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_rcapLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Voting_barLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_lcap 
Lamine g
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_rcapLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Voting_barLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_lcap 
همسات اشتياق
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_rcapLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Voting_barLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_lcap 
chaima97
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_rcapLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Voting_barLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_lcap 
THE BRATHER
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_rcapLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Voting_barLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_lcap 
hicham
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_rcapLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Voting_barLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_lcap 
NARIME1994
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_rcapLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Voting_barLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_lcap 
أبو محمد
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_rcapLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Voting_barLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_lcap 
Miss Kraliçe
La gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_rcapLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Voting_barLa gloire de mon père - Marcel Pagnol Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 19 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو bouki diab فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 892 مساهمة في هذا المنتدى في 729 موضوع

 

 La gloire de mon père - Marcel Pagnol

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LAIB BELGACEM
المدير العام
LAIB BELGACEM


ذكر الثور عدد المساهمات : 761
نقاط : 6638
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
العمر : 54
الموقع : www.educsud.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : استاذ

La gloire de mon père - Marcel Pagnol Empty
مُساهمةموضوع: La gloire de mon père - Marcel Pagnol   La gloire de mon père - Marcel Pagnol Emptyالجمعة 01 مارس 2013, 19:31

Lorsqu'elle allait au marché, ma mère me laissait au passage dans la classe de mon père, qui apprenait à lire à des gamins de six ou sept ans. Je restais assis, bien sage, au premier rang, et j'admirais la toute-puissance paternelle. Il tenait à la main une baguette de bambou : elle lui servait à montrer les mots qu'il écrivait au tableau noir, et quelquefois à frapper sur les doigts d'un cancre inattentif.
Un beau matin, ma mère me déposa à ma place, et sortit sans mot dire, pendant qu'il écrivait magnifiquement sur le tableau : « La maman a puni son petit garçon qui n'était pas sage.»
Tandis qu'il arrondissait un admirable point final, je criai : « Non! Ce n'est pas vrai! »
Mon père se retourna soudain, me regarda stupéfait, et s'écria : « Qu'est-ce que tu dis ?
– Maman ne m'a pas puni! Tu n'as pas bien écrit! »
Il s'avança vers moi :
« Qui t'a dit qu'on t'avait puni?
– C'est écrit. »
La surprise lui coupa la parole un moment.
« Voyons, voyons, dit-il enfin, est-ce que tu sais lire ?
– Oui
– Voyons, voyons... », répétait-il.
Il dirigea la pointe du bambou vers le tableau noir.
« Eh bien, lis. »
Je lus la phrase à haute voix.
Alors, il alla prendre un abécédaire, et je lus sans difficulté plusieurs pages...
Je crois qu'il eut ce jour-là la plus grande joie de sa vie.
Lorsque ma mère survint, elle me trouva au milieu des quatre instituteurs, qui avaient renvoyé leurs élèves dans la cour de récréation, et qui m'entendaient déchiffrer lentement l'histoire du Petit Poucet... Mais au lieu d'admirer cet exploit, elle pâlit, déposa ses paquets par terre, referma le livre, et m'emporta dans ses bras, en disant : « Mon Dieu! mon Dieu!...»
Sur la porte de la classe, il y avait la concierge, qui était une vieille femme corse : elle faisait des signes de croix. J'ai su plus tard que c'était elle qui était allée chercher ma mère, en l'assurant que «ces messieurs» allaient me faire «éclater le cerveau ».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://cemahmedbouzegag.forumalgerie.net
 
La gloire de mon père - Marcel Pagnol
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير :: اللغات الاجنبية :: اللغة الفرنسية-
انتقل الى: