متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك زائرنا الكريم قم بتسجيل الدخول ان كنت عضوا او التكرم بالتسجيل في منتدانا " متوسطة الشهيد احمد بوزقاق "
سنتشرف بانظمامك الينا على الرحب والسعة

متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير


 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولمنتدى الجنوب التعليمي

دعاء

 ''اللّهمّ إنّي أسألُك رحمة من عندك، تهدي بها قلبي، وتجمَع بها أمري، وتلم بها شعثي، وتحفَظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتبيّض بها وجهي، وتُزكِّي بها عملي، وتلهمني بها رشدي، وترُد بها الفتن عنّي، وتعصمني بها من كلّ سوء''.
ـ ''اللّهمّ إنّي أسألُك الفوز يوم القضاء، وعيش السّعداء، ومنزل الشّهداء، ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء''.
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 10 بتاريخ الثلاثاء 25 يونيو 2013, 08:36
المواضيع الأكثر شعبية
المغير ولاية الوادي ادخل للتتعرف على عروس وادي ريغ
'' ‬سامبول‮'' ‬أول سيارة تصنع في‮ ‬الجزائر بأسعار منخفضة وبالتقسيط‮
Accord: Sujet-verbe Projet 1 séquence 1
موضوعك الأول
دائرة المغير
Projet 1, Séq 1, Orthgraphe: la ponctuation, 3 A.M
تمارين فيزياء في مجال الميكانيك سنة رابعة متوسط
الخدمات الاجتماعية - انتخابات 7 ديسمبر 2011
سقوط الثلوج في بشار (الاسد)
سؤال يستحق التفكير
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LAIB BELGACEM
 
جمال الدين
 
Lamine g
 
همسات اشتياق
 
chaima97
 
THE BRATHER
 
hicham
 
NARIME1994
 
أبو محمد
 
Miss Kraliçe
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 19 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو bouki diab فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 892 مساهمة في هذا المنتدى في 729 موضوع

شاطر | 
 

 الجزائريون يحتفلون بعيد ثورة نوفمبر1954

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LAIB BELGACEM
المدير العام
avatar

ذكر الثور عدد المساهمات : 761
نقاط : 4630
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
العمر : 49
الموقع : www.educsud.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : استاذ

مُساهمةموضوع: الجزائريون يحتفلون بعيد ثورة نوفمبر1954   الثلاثاء 01 نوفمبر 2011, 21:55


الجزائريون يحتفلون بعيد ثورة نوفمبر1954


lol!
تمر الذكرى السابعة والخمسين لاندلاع ثورة التحريرالجزائرية التي خاضها الشعب الجزائري باكمله ضد الاستعمار الفرنسي والتي تكللت بالاعلان عن استقلال البلاد في الخامس من جويلية 1962، و تعتبرالثورة الجزائرية من بين ابرز الثورات العالمية ضد الاستعمار في التاريخ المعاصرواعنفها ليس فقط لانها تمكنت من مواجهة واضعاف اقوى جيش استعماري بل لانها تمكنت من خلال التفاف الشعب عليها ان تحافظ على هوية الشعب الجزائري العربية الاسلامية وانتماءه الامازيغي بالرغم من كل محاولات الطمس التي دابت عليها حكومات فرنسا الاستعمارية في الجزائرفي تحد لتاريخ عريق عاشه وكتبه امازيغ شمال افريقيا المسلمون.


وسعيا لتكريم شهداء الواجب الوطني جرت العادة في كل ذكرى زيارة قبورهم في كل منطقة وكذا اطلاق اسمائهم على عدد من المنشات الهامة في الجزائر وهو ما سيتم اليوم بعدد من ولايات الوطن حيث سيشرع اليوم في البث التجريبي الاذاعي بولاية تيزي وزو شرق العاصمة بالاضافة الى تنظيم زيارة الى قرية" اغيل ايمولا" التي تم فيها صياغة بيان الفاتح من نوفمبر تحت رعاية علي زعموم .

من جانبها ستعرف مدينة قسنطينة تنظيم عدد من النشاطات الاجتماعية و الثقافية والترفيهية بالمناسبة اهمها فتح جسر سيدي راشد الذي يعتبر شريانا رئيسيا لحركة المرور ومعلما اثريا وسياحيا هاما للمدينة بالاضافة الى تنظيم ندوة تاريخية حول الثورة الجزائرية بالسينما الجزائرية وكذا الذهاب الى مقبرة الشهداء للترحم على ارواح شهداء قسنطينة التي تعتبر من اهم معاقل الثورة الجزائرية من خلال هجومي شمال قسنطينة الذين خففا الضغط على مناطق اخرى للوطن وزعزعا اتزان قوات الجيش الفرنسي شرق الجزائر وكذا تسمية ملعب التنس الكبير باسم المجاهد الكبير احمد بودربالة ناهيك عن برمجة نشاطات في دور الثقافة والمراكز الجامعية في الولاية التي حضرتها اللجنة الولائية لتحضير حفلات الاعياد والايام الوطنية .
و في ولاية البليدة احتضن مقر الأمن الولائي الاحتفالات المخلدة لهذه الذكرى المجيدة حيث ألقى المجاهد بيري يخلف وهو عضو بالمنظمة الوطنية للمجاهدين محاضرة حول تاريخ المنطقة و بسالة الجزائريين في الدفاع عن أرضهم، كما تم بالمناسبة تكريم المجاهدة فاطمة مصباح إلى جانب عدد من موظفي سلك الأمن الوطني من أبناء الشهداء و المجاهدين المتقاعدين. كما نظمت المديرية الولائية للأمن الوطني مسابقة شطرنج و مباراة في كرة القدم بين فريق الأمن الولائي و فريق من أحياء موزاية وذلك في إطار تكريس نشاطات الشرطة الجوارية.كما احتضنت مقرات الأمن الحضري المتواجدة عبر تراب الولاية أبوابا مفتوحة حول الأمن الوطني.

وبولاية الجلفة إحتضنت الوحدة الثامنة عشر للأمن الجمهوري في إطار إحياء الذكرى ال57 لإندلاع ثورة نوفمبر المجيدة محاضرة تاريخية حول مآثر الثورة
التحريرية التي أقر فيها الشعب الجزائري مصيره بنفسه . وفي هذا الصدد أكد الأستاذ المحاضر أمام جمع من الإطارات الأمنية والعسكرية لاسيما بحضور أعضاء الأسرة الثورية أن الثورة التحريرة "كانت نتاج شهامة الرجال من الشهداء والمجاهدين البواسل على حد سواء بإرادتهم الفولاذية و عزيمتهم الفذة لدحر المستدمر الجائر".

وفي بومرداس كشف مدير المجاهدين عن تدوين أكثر من أربعة ألاف شهادة و نبذة تاريخية عن حياة المجاهدين و شهداء ثورة التحرير الوطني. و سيتم تتويج جهود جمع هذه النبذ التاريخية الخاصة بالمجاهدين الأحياء منهم والشهداء بإنجاز السجل الذهبي الخاص بكل شهداء و مجاهدي الولاية مضيفا ان العمل حاليا بالتعاون مع كل من مديرية التربية و جامعة أمحمد بوقرة ببومرداس لتسهيل مهمة المدونين بتقديم الإعانة البيداغوجية و وضع تحت التصرف أساتذة متخصصين و مؤرخين و كذا تسخير وسائل سمعية بصرية بغرض تسجيل و تصوير شهادات تاريخية حية لمجاهدين و أرامل الشهداء.

هذا وتم إعادة تهيئة المعالم التذكارية التاريخية عبر الولاية تم مؤخرا إتمام أشغال ترميم المعلم التاريخي التذكاري لبلدية دلس بغلاف مالي تجاوز الثلاثة ملايين دج ليتم تدشينه لاحقا ، كما تم تدشين مقبرة للشهداء بسوق الحد بعد خضوعها لعملية تجديد و ترميم و سيتم قبل نهاية سنة 2011 الإنتهاء من ترميم مقبرة أخرى للشهداء ببلدية سي مصطفى ، بالاضافة الى تم إطلاق اسم المجاهد "شباب عمر" على حي سكني بقورصو و إسم الشهيد "تريكات رابح" على ثانوية الكرمة الجديدة ببومرداس و أسماء أخرى على عدد من المنشآت و الشوارع ة عبر الولاية.
وبدورها أحيت ولاية تيبازة الذكرى من خلال تدشين وتسمية ببلدية الحطاطبة مكتبة البلدية باسم الشهيد ينفوفي رابح وتسمية ثانوية ببلدية الشعيبة باسم المجاهد المرحوم زيباك محمد.

و في المتحف الجهوي للشلف قامت السلطات المحلية بزيارة معرض الشهداء و الثورة التحريرية ، كما تم تتبع محاضرة قدمها الدكتور زغيدي محمد لحسن
بعنوان "ثوابت نوفمبر 1954" و لقراءات شعرية للشاعر سليمان جوادي. وفي المدية أشرفت السلطات الولائية على إطلاق اسم المجاهد المرحوم و الوزير السابق بشير رويس (توفي في 5 أكتوبر الماضي) على حي بزيوش بوسط المدينة و ذلك تخليدا لذكرى هذه الشخصية الوطنية التي أفنت شبابها في تحرير البلاد إبان الثورة التحريرية و ساهمت عقب الاستقلال في بناء مؤسسات الدولة بالاضافة الى تسمية ثانوية المدية باسم الشهيد "خالد بن زميرلي" وكذا إعادة دفن رفات ثلاثة شهداء بمقبرة بلدية السواقي شرق المدية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cemahmedbouzegag.forumalgerie.net
LAIB BELGACEM
المدير العام
avatar

ذكر الثور عدد المساهمات : 761
نقاط : 4630
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
العمر : 49
الموقع : www.educsud.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : استاذ

مُساهمةموضوع: رد: الجزائريون يحتفلون بعيد ثورة نوفمبر1954   الثلاثاء 01 نوفمبر 2011, 22:00

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cemahmedbouzegag.forumalgerie.net
 
الجزائريون يحتفلون بعيد ثورة نوفمبر1954
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ويندوز بلادي للجزائرين بمناسبة 1 نوفمبر
» أبطال الثورة
» كرونولوجيا الاحداث التاريخية من 1954 إلى 1962
» نداء اول نوفمبر 1954
» صور من أولاد عطية الجميلة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير :: المنتدى التاريخي :: تاريخ الجزائر-
انتقل الى: