إن اللجنة الوطنية لمساعدي التربية هي رافد من روافد الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF واختارت بقناعة النضال تحت لوائه ، لأنها أول نقابة تتبنى انشغالات مساعدي التربية بصدق بعيدا عن الديماغوجية التي ما فتئت بعض الجهات تنتهجها في خرجاتها ، وآخر الخرجات ادعاء بعض الأطراف بدء التفاوض حول القانون الخاص لإيهام مساعدي التربية اعتبارهم طرفا في التفاوض ،وهو ما يفنده الواقع ، والأسرة التربوية تعلم أن النقابتين المفاوضتين هما " انباف – كناباست " وبمحضر رسمي مع وزارة التربية الوطنية مؤرخ في :13/10/2011 ومن إمضاء السيد وزير التربية شخصيا حدد فيه تاريخ 15/12/2011 كأجل لطي الملفات المطروحة ، ثم عقبها لقاء مع وزارة التربية يوم : 19/10/2011 تم فيه الاتفاق على وضع أجندة زمنية للمطالب الاستعجالية ومن ضمنها تحديد تاريخ 25/11/2011 لإنهاء النسخة الأولى لمشروع القانون الخاص المعدل ، وبعد هذا التاريخ تليها مباشرة جلسات التفاوض مع اللجنة المشتركة ، هذا ما يؤكده المحضر وليس التصريح الشفهي .
ونحن في اللجنة الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين نثمن ما جاء في المشروع الذي قدمه الاتحاد بخصوص رتب وتصنيف مساعدي التربية والمتمثل في : مساعد تربية مصنف في السلم 11 ، مساعد تربية رئيسي 12 ، مساعد تربية رئيس 13 ، مستشار تربية 14 ، مستشار تربية رئيسي 15على غرار أسلاك عدة في قطاعات الوظيفة العمومية ، والترقية كما تتم بالشهادة تكون بالخبرة المهنية ، فأي نقابة قدمت مثل هذه الأطروحات غير نقابة " انباف " وفي صمت تام بعيدا عن لغة التهريج .
ونؤكد للذين تناسوا بأن من كان صامدا في جميع الاعتصامات أمام وزارة التربية هم مساعدو التربية بكل انتماءاتهم ومنهم مناضلو الاتحاد الحاضرين بقوة في كل التجمعات بهدف توحيد الجهود . وبالرغم من ذلك فضلنا النضال في صمت ، أما وأن أصبحت المزايدات هي سيدة المواقف ، فقد آن الأوان لأن لا ننصاع لأي جهة إلا لنقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين التي عبرت عن تبنيها لانشغالاتنا بكل صدق والدفاع عنها.
ومن هذا المنطلق فإننا ننبه وزارة التربية الوطنية التعاطي بإيجابية مع اللجنة الوطنية لمساعدي التربية ، ونرفض أي حوار حول انشغالات مساعدي التربية دون إشراكها .
وعليه نجدد رفع مطالبنا المتمثلة في :
1- إعادة النظر في التصنيف نظرا لإكراهات المهنة ، والمهام المسندة ، وبما يضمن العدالة بين أسلاك التربية .
2- استحداث رتب جديدة قصد فتح آفاق الترقية لرتبتي مستشار التربية ، مستشار رئيسي للتربية كما جاء في مقترح الاتحاد .
3- المطالبة بالتكوين النوعي الذي يعتبر حق من حقوق الموظف للترقية.
4- استحداث منحة تحفيزية خاصة بمساعدي التربية نظرا للمهام المسندة إليهم .
5- استخلاف مساعدي التربية في العطل المرضية على غرار استخلاف أسلاك التدريس.
ختامــــا : فإن اللجنة الوطنية تهيب بمساعدي التربية المشاركة القوية في الوقفة التحسيسية ليوم : 16/11/2011 أمام مديريات التربية عبر الوطن لوضعنا في الاعتبار أثناء مراجعة القانون الخاص بأسلاك عمال التربية لتصنيفنا بما يتلاءم والمهام المسندة إلينا وفح آفاق الترقية ، ومن أجل تحقيق مطالبنا المشروعة .
ما ضاع حق وراءه طالب
رئيس اللجنة الوطنية
التحميل (jpg) حمزة واسطي
وعليه نجدد رفع مطالبنا المتمثلة في :
1- إعادة النظر في التصنيف نظرا لإكراهات المهنة ، والمهام المسندة ، وبما يضمن العدالة بين أسلاك التربية .
2- استحداث رتب جديدة قصد فتح آفاق الترقية لرتبتي مستشار التربية ، مستشار رئيسي للتربية كما جاء في مقترح الاتحاد .
3- المطالبة بالتكوين النوعي الذي يعتبر حق من حقوق الموظف للترقية.
4- استحداث منحة تحفيزية خاصة بمساعدي التربية نظرا للمهام المسندة إليهم .
5- استخلاف مساعدي التربية في العطل المرضية على غرار استخلاف أسلاك التدريس.
ختامــــا : فإن اللجنة الوطنية تهيب بمساعدي التربية المشاركة القوية في الوقفة التحسيسية ليوم : 16/11/2011 أمام مديريات التربية عبر الوطن لوضعنا في الاعتبار أثناء مراجعة القانون الخاص بأسلاك عمال التربية لتصنيفنا بما يتلاءم والمهام المسندة إلينا وفح آفاق الترقية ، ومن أجل تحقيق مطالبنا المشروعة .
ما ضاع حق وراءه طالب
رئيس اللجنة الوطنية
التحميل (jpg) حمزة واسطي