متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك زائرنا الكريم قم بتسجيل الدخول ان كنت عضوا او التكرم بالتسجيل في منتدانا " متوسطة الشهيد احمد بوزقاق "
سنتشرف بانظمامك الينا على الرحب والسعة

متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير


 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولمنتدى الجنوب التعليمي

دعاء

 ''اللّهمّ إنّي أسألُك رحمة من عندك، تهدي بها قلبي، وتجمَع بها أمري، وتلم بها شعثي، وتحفَظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتبيّض بها وجهي، وتُزكِّي بها عملي، وتلهمني بها رشدي، وترُد بها الفتن عنّي، وتعصمني بها من كلّ سوء''.
ـ ''اللّهمّ إنّي أسألُك الفوز يوم القضاء، وعيش السّعداء، ومنزل الشّهداء، ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء''.
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 10 بتاريخ الثلاثاء 25 يونيو 2013, 08:36
المواضيع الأكثر شعبية
المغير ولاية الوادي ادخل للتتعرف على عروس وادي ريغ
'' ‬سامبول‮'' ‬أول سيارة تصنع في‮ ‬الجزائر بأسعار منخفضة وبالتقسيط‮
Accord: Sujet-verbe Projet 1 séquence 1
موضوعك الأول
دائرة المغير
Projet 1, Séq 1, Orthgraphe: la ponctuation, 3 A.M
تمارين فيزياء في مجال الميكانيك سنة رابعة متوسط
الخدمات الاجتماعية - انتخابات 7 ديسمبر 2011
سقوط الثلوج في بشار (الاسد)
سؤال يستحق التفكير
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LAIB BELGACEM
 
جمال الدين
 
Lamine g
 
همسات اشتياق
 
chaima97
 
THE BRATHER
 
hicham
 
NARIME1994
 
أبو محمد
 
Miss Kraliçe
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 19 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو bouki diab فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 892 مساهمة في هذا المنتدى في 729 موضوع

شاطر | 
 

  الجزائر - رواندا - الطريق إلى البرازيل يبدأ من البليدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LAIB BELGACEM
المدير العام
avatar

ذكر الثور عدد المساهمات : 761
نقاط : 4659
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
العمر : 49
الموقع : www.educsud.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : استاذ

مُساهمةموضوع: الجزائر - رواندا - الطريق إلى البرازيل يبدأ من البليدة   السبت 02 يونيو 2012, 18:41



يفتتح المنتخب الوطني الأول بداية من الثامنة والنصف من مساء السبت معترك تصفيات كأس العالم البرازيل 2014، بمواجهة منتخب رواندا في الجولة الأولى، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، في مواجهة يسعى فيها المدرب وحيد خاليلوزيتش للمحافظة على سلسلة النتائج الايجابية التي حققها منذ توليه العارضة الفنية للخضر في جويلية الماضي.

وحضر رفاق القائد مهدي لحسن جيدا لمشوار التصفيات، من خلال إجراء ثلاثة تربصات طيلة شهر ماي الماضي، وعقدوا العزم على إعادة سيناريو الانتصار العريض الذين حققوه قبل أسبوع في المباراة الودية أمام منتخب النيجر، وهم واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتأهيل "الخضر " للمرة الرابعة إلى نهائيات كأس العالم بعد أعوام 1982، 1986، و2010 .



غياب، بوڤرة، مصطفى وعودية

ويعول المدرب البوسني في الإطاحة بمنتخب رواندا على تشكيلة مختلفة عن التي اعتمد عليها خلال آخر مباراة رسمية للمنتخب الوطني فيفري الماضي أمام منتخب غامبيا لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013 ، وذلك بسبب الغيابات الاضطرارية لبعض اللاعبين سواء بسبب الإصابة أو الاعتزال أو عودة لاعبين آخرين تخلى عنهم خاليلوزيش في آخر لقاء رسمي للخضر.

فيغيب عنتر يحي وكريم مطمور اللذان اعتزلا اللعب دوليا، والظهير الأيمن لريال سوسيداد الياس بن طيبة كادامورو الذي أعفاه الطاقم الفني من مباريات جوان الجاري ،بداعي الإصابة التي تعرض لها خلال أول حصة تدريبية خلال تربص سيدي موسى، وكان اللاعب قد قدم مستوى جيدا خلال مباراة ذهاب تصفيات كأس إفريقيا 2013 أمام منتخب غامبيا ببانجول.

وسيغيب أيضا عن اللقاء مهاجم وفاق سطيف عبد المؤمن جابو الذي غادر هو الأخر تربص المنتخب الوطني الاثنين الماضي بسبب الإصابة. ويضاف لهم مجيد بوڤرة الذي لم يجهز بعد للعودة إلى المنافسة ويقوم الطاقم الفني الوطني بإعداده لمواجهة مالي لحساب الجولة الثانية، إلى جانب مهدي مصطفى مدافع نادي أجاكسيو الفرنسي الذي يعالج من إصابة، كما سيغيب أيضا عن موعد اليوم مهاجم وفاق سطيف محمد أمين عودية، الذي لم يتمكن من استرجاع كل إمكانياته وسيفتقده الخضر في المبارتين القادمتين، رغم التدريبات الخاصة التي أجراها رفقة مساعد المدرب نور الدين قريشي.



مبولحي الحارس الأول وسيدريك في الاحتياط

فبالنسبة لحراسة المرمى، من المرتقب أن يجدد خاليلوزيش ثقته في حارسه الأول وهاب رايس مبولحي، الذي أظهر جاهزية كبيرة خلال التدريبات، رغم أنه لم يشارك في اللقاء الودي أمام منتخب النيجر، وترك الفرصة لحارس شبيبة بجاية سي أحمد سيدريك للظهور في ذلك اللقاء، ورغم أن هذا الأخير ترك انطباعا حسنا لدى المدرب البوسني، إلا أنه سيكون الحارس الثاني في اللقاء.



حشود ومجاني وبوزيد جاهزون

وسيعتمد المدرب وحيد خاليلوزيش لتغطية الغيابات المذكورة، على لاعبين سيكتشفهم أنصار الخضر لأول مرة في مباراة رسمية، على غرار عبد الرحمن حشود، الذي سيغطي غياب الظهيرين المصابين كادامورو ومهدي مصطفى في الرواق الأيمن، حيث قدم مدافع وفاق سطيف أداء متميزا خلال مباراة النيجر وسجل تطورا ملحوظا طيلة فترة التربصات الثلاثة التي قام بها الخضر. كما سنكتشف خلال مباراة اليوم خليفة عنتر يحيى ومجيد بوڤرة في محور الدفاع، حيث يتوفر خاليلوزيش على ثلاثة حلول هي توظيف مدافع شبيبة القبائل سعيد بلكالام ولاعب بني ياس الإماراتي إسماعيل بوزيد، ومدافع أجاكسيو كارل مجاني، إلا أن الثنائي بوزيد ومجاني اللذين لعبا جنبا لجنب أمام النيجر مرشحان بقوة لبداية لقاء اليوم.



فغولي وبودبوز أو قادير لتفعيل خط الهجوم

ويملك خاليلوزيش حلولا كثيرة على مستوى وسط الميدان، وسيعتمد على الأرجح سيعتمد خلال مباراة اليوم في الاسترجاع على الثنائي قديورة ولحسن، اللذان أبانا انسجاما كبيرا خلال مباراة النيجر، ولتفعيل وسط الميدان الهجومي يتوفر المدرب البوسني على العديد من الخيارات، على رأسها سفيان فغولي الذي سجل هدف الفوز أمام منتخب غامبيا في مباراة ذهاب تصفيات كاس أمم افريقيا 2013، وفؤاد قادير الذي تخلص من الزكام، وحتى رياض بودبوز، الذي صرح للشروق أمس الأول أنه جاهز لشغل مكانة في التشكيلة الأساسية، فيما قد تقتصر مشاركة عامر بوعزة في المرحلة الثانية كجوكير يعتمد عليه خاليلوزيش.



جبور وسوداني القوة الضاربة في الهجوم

وسيشكل قلب هجوم أولمبياكوس اليوناني رفيق جبور ولاعب فيتوريا غيماريش البرتغالي هلال العربي سوداني، ثنائي خط الهجوم الذي تترقبه الجماهير، خاصة بعد أن قدما مردودا طيبا خلال اللقاء الودي أمام النيجر السبت الماضي، وأظهرا إمكانات فنية كبيرة وفعالية أمام الشباك حيث سجل كل منهما هدفا وينتظر منهما تكرار سيناريو النيجر اليوم أمام منتخب رواندا.



حكم غامبي لإدارة المباراة

ويدير المباراة، الحكم الغامبي غاساما باكاري بابا، ويساعده كل من السيشيلي دامو جوزيف جايزون، والأيريتيري أوغباماريام آن جيسوم، فيما سيكون الحكم الرابع، الغامبي باكاري كامارا.



خالد لموشية: منتخب رواندا تغيّر كثيرا ونحتاج دعم الجمهور

أكد خالد لموشية متوسط ميدان المنتخب الوطني، بأن مواجهة اليوم أمام منتخب رواندا، جد هامة خاصة وأنها الأولى في تصفيات كأس العالم المقبلة في البرازيل.

وقال لموشية في اتصال مع الشروق أمس، أن الفوز أكثر من ضروري لأنه سيمنح الخضر دعما معنويا كبيرا قبل المواجهة الثانية أمام منتخب مالي في نفس التصفيات، مشيرا إلى أن نقاط المباراة أمام رواندا، ستعزز حظوظ الخضر في التأهل إلى الدور الأخير من التصفيات.

وصرح لموشية: "مواجهة اليوم ليست سهلة، وهدفنا هو النقاط الثلاث، فأول مواجهة من التصفيات دائما تكون أكثر أهمية، ولذلك فالخطأ فيها ممنوع".

وأضاف لموشية: "رغم إصابة بعض اللاعبين إلا أننا حضرنا جيدالهذا اللقاء، و بتضافر جهود الجميع، ومؤازرة الأنصار لنا يمكننا أن نحقق أول انتصار في تصفيات كأس العالم المقبلة". وعن نقاط قوة وضعف المنافس قال محدثنا: "منتخب رواندا تغير كثيرا، وقد عاينا مبارياته وسنقدم أفضل ما لدينا من أجل إسعاد الجمهور الجزائري ومواصلة سلسة النتائج الإيجابية".



زهير جلول: المباراة مفخخة، علينا احترام المنافس وتصحيح أخطائنا الدفاعية

حذّر زهير جلول، مساعد المدرب الوطني السابق من الاستخفاف بالمنتخب الرواندي، مشيرا إلى أن الأخير تغير كثيرا مقارنة بالمباراتين السابقتين اللتين جمعتا المنتخبين في التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا 2010، وقال جلول في تصريح للشروق "المنتخب الرواندي تغير كثيرا، حيث هناك العديد من اللاعبين الجدد ومدرب جديد أيضا.. اللاعبون الحاليون تنقصهم الخبرة، لكن لا يجب أن نستخف بهذا المنتخب المباراة مفخخة ولن تكون سهلة"، مضيفا: "لا يجب أن ندخل المباراة في ثوب الفائز وعلى الطاقم الفني التركيز على العمل النفسي، على كل فالمدرب يدرك جيدا ذلك، خاصة أن منتخبنا لديه لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي لحظة"، وفي رأيه حول المنتخب الرواندي قال جلول: "لقد تابعت مباراته الودية أمام تونس، ورغم خسارته الثقيلة يجب الحذر منه، لأنه يلعب كرة جيدة تعتمد على التمريرات القصيرة والخروج بسرعة من منطقته".

ودعا جلول الخضر إلى تصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت خلال مباراة النيجر الأخيرة، قائلا: "علينا تصحيح بعض الأخطاء لتفادي أي مفاجأة، خاصة تلك المسجلة على مستوى الدفاع"، وأضاف محدثنا بأن الجزائر ستفوز بسهولة إذا لعبت بجدية كبيرة أمام رواندا، ما يسمح لها بدخول مباراة مالي بمعنويات كبيرة، "صراحة مباراة مالي هي الاختبار الحقيقي، والفوز على رواندا سيجعلنا نلعبها بمعنويات مرتفعة، وإذا عدنا بنتيجة إيجابية من هناك سنعبد طريق التأهل إلى المونديال" قال جلول، الذي أكد أن لعب ثلاث مباريات هامة خلال أسبوعين لن يكون سهلا على زملاء بوقرة.



جوناس ناهيمانا لاعب منتخب رواندا:

صححنا أخطاءنا في تونس ونأمل في تحقيق نتيجة إيجابية

قال ناهيماتنا جوناس، متوسط ميدان منتخب رواندا، بأن لقاء اليوم أمام المنتخب الوطني، سيكون صعبا للغاية خاصة وأنه يملك أفضلية الأرض الجمهور.

وصرح ناهيمانا، للشروق عقب وصول بعثة المنتخب الرواندي إلى مطار هواري بومدين يوم الخميس، بأن المباريات الودية التي خاضتها تشكيلة المدرب الصربي ميشو، في تونس، كانت تحضيرية للقاء اليوم، مشيرا إلى أنها أيضا كانت لتصحيح الأخطاء:" ندرك بأن مهمتنا أمام المنتخب الجزائري ليست سهلة، ولقد أجرينا تربصا تحضيريا بتونس أين خضنا فيه عدد من المباريات الودية، التي عكفنا فيها لتصحيح الأخطاء".وأضاف: "نأمل في تحقيق نتيجة ايجابية أمام المنتخب الجزائري، لأنه من المهم تحقيق انطلاقة جيدة في أول مباريات تصفيات المونديال".

ومن جهته قال روتشارد جرونزيلي، رئيس الاتحادية الرواندية لكرة القدم، أن منتخب بلاده شاب ويفتقد إلى الخبرة، ولكنه قادر على رفع التحدي، ومستعد لمواجهة المنتخب الجزائري.

لاعبو رواندا عاينوا شريط لقاء الخضر مع النجير

عاين الطاقم الفني للمنتخب الرواندي رفقة اللاعبين،الجمعة، شريط المواجهة الودية التي جمعت بين منتخب الجزائر والنيجر الودي، الذي لعب السبت الماضي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وحاول المدرب الصربي ميشو، الوقوف على نقاط قوة وضعف المنتخب الجزائري، على أمل أن يتمكن من تحقيق نتيجة ايجابية على حسابه سهرة اليوم.

قريشي أشرف على تدريب 7 لاعبين

أشرف المدرب المساعد نور الدين قريشي على الحصة التدريبية التي أجراها الخضر صبيحة الخميس بملحق ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، والتي حضرها سبعة لاعبين فقط ويتعلق الأمر بكل من الحارسين عز الدين دوخة ومحمد أمين زماموش بالإضافة إلى كل من مجيد بوڤرة، محمد شلالي، مهدي مصطفى، بلقاسم رماش والمهاجم محمد أمين عودية.

وأكدت مصادر مقربة من الطاقم الفني أن هذا السباعي لن يكون معنيا بمواجهة اليوم أمام المنتخب الرواندي، بالنظر إلى أن أغلبية اللاعبين يعانون من الإصابة، وبعضهم غير جاهز.

وقد ركز قريشي في هذه الحصة على العمل البدني إلى جانب بعض التمارين الفنية.

"اليتيمة" تنقل مباريات رواندا، مالي وغامبيا على المباشر

أكد السيد خوجة المسؤول التجاري بالتلفزيون الجزائري أن القنوات الوطنية ستنقل لقاءات المنتخب الوطني الرسمية في شهر جوان الجاري على قنواتها الثلاث.

وفي تصريح للقناة الإذاعية الثالثة، أكد ذات المسؤول أن التلفزيون الجزائري سينقل لقائي الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم ضد رواندا ومالي على التوالي، بالإضافة إلى لقاء العودة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013 ضد منتخب غامبيا.




إقبال نشيط على تذاكر مباراة رواندا وعملية البيع سوف تتواصل

يواصل أنصار المنتخب الوطني في البليدة، الإقبال على شراء التذاكر المخصصة للمباراة أمام منتخب رواندا، إذ كشف لنا أحد المنظمين الجمعة، أن العملية تعرف نشاطا مقارنة بما كانت عليه في المباراة الودية أمام النيجر، أين لم تتجاوز كمية التذاكر التي تم بيعها 5 آلاف تذكرة، في وقت أن هذه الكمية تم بيعها أول أمس الخميس فقط، وإرتفعت أمس الجمعة بسبب أهمية المباراة واستجابة الأنصار لنداء المنظمين واللاعبين وكذا الفاف، وأضاف محدثنا أن الأمر لم يصل إلى حد تشكيل طوابير طويلة على التذاكر، لكن الكمية المباعة في تزايد مستمر خصوصا بعد ظهيرة الجمعة، ويتكهن المنظمون ببيع ما لا يقل عن 15 ألف تذكرة اليوم، ما يؤكد أن الإقبال الجماهيري على المدرجات سيكون أفضل بكثير مما كان عليه أمام النيجر في المباراة الودية، ولو أن بعض المناصرين يرفضون اقتناء التذاكر تحسبا لفتح الأبواب في منتصف المرحلة الأولى مثلما كان عليه الحال أمام النيجر، في وقت استبعد مصدر من لجنة التنظيم فكرة فتح الأبواب مجانا آمام الأنصار قبل نهاية المرحلة الأولى، جدير بالذكر أن عملية بيع التذاكر ستتواصل إلى ما بعد منتصف نهار السبت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cemahmedbouzegag.forumalgerie.net
 
الجزائر - رواندا - الطريق إلى البرازيل يبدأ من البليدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة الشهيد احمد بوزقاق - المغير :: القسم الرياضي :: الرياضة العربية و الافريقية-
انتقل الى: